-->
U3F1ZWV6ZTQ4NjkxMTI4MjY3X0FjdGl2YXRpb241NTE2MDMzMDI4NjE=
recent
اخر المستجدات

طريقة للعناية بالبشرة في الصيف (الحر)


طريقة للعناية بالبشرة في الصيف (الحر)


كيفية الاعتناء بالبشرة خلال فترة الصيف ! روتين يومي واجب اتباعه.





مع اقتراب فصل الصيف جميع النساء تبدأ تفكر في افضل الطرق و الوسائل للاهتمام بالبشرة، خاصة وأن الصيف هو احسن فترة للاستمتاع و الذهاب الى حمامات السباحة و الشواطئ، وكل هذا يؤدي الى تعرض البشرة الى اشعة الشمس لفترة طويلة جدا يؤدي ذلك الى التأثير عليها، لكن اذا تابعتي الروتين اليومي للعناية بالبشرة في فصل الصيف و الذي سنقدمه لك في هذه المقالة فلن تتضرر بشرتك، كما أننا في هذه المقالة سنقدم لك سيدتي وصفات للعناية بكل بشرة على حدى،  سواء كانت بشرتك دهنية  أو بشرة جافة أو بشرة مختلطة أو حتى بشرة حساسة..

في البداية نقدم لك سيدتي مجموعة من النصائح و التي لازم أن تكون بمثابة روتينك اليومي للعناية ببشرتك في الصيف.


أولا: اعملي على تنظيف وجهك باستمرار.

من الأمور الهامة و الضرورية التي لا زم ان تأخذينها بعين الاعتبار هو العمل على تنظيم وجهك باستمرار، ويفضل في هذا الشأن أن يتم إستخدام منظف مخصص للوجه على الأقل 3 مرات في اليوم، وكذا يستحسن أن ان يتم تنظيف البشرة كذلك بالذهاب الى مختصين في تنظيف البشرة مرة في  الشهر أو مرتين، وذلك بهدف اراحة البشرة و تنظيف المسام، و التخلص من حساسية البشرة.

ثانيا: استخدمي مرطبات البشرة.

كذلك يجب عليك سيدتي الاهتمام وبشدة بوضع مرطب لبشرتك، لأن البشرة في وقت الصيف تفقد الكثير من الرطوبة و السوائل التي توجد في الجسم، وبناء على ذلك وجب على الحرص على وضع مرطبات خصوصا في هذه الفترة من الموسم.

ثالثا: استخدمي تونر للبشرة.

ايضا من الأمور المهمة و التي يجب أن تكون ضمن روتينك اليومي للعناية بالبشرة في فصل الصيف، هي استخدام تونر للبشرة، حيث سيساهم في غلق المسام، وسيعمل على ترطيب البشرة، وننصحك سيدي باستخدام أنواع التونر الطبيعية.


رابعا: استخدمي واقي الشمس.
كيفية الاعتناء بالبشرة خلال فترة الصيف ! روتين يومي واجب اتباعه.


معلوم ان الصيف هي الفترة التي تكون مخصصة لك سيدتي للراحة و السفر و الاستجمام و الذهاب حمامات السباحة و الشواطئ، لكن كل هذه الأنشطة التي تكون في فترة الصيف تؤثر على بشرتك، لذلك فينصح ان لا تتعرضي للشمسي في فترة النهار التي تكون فيها الشمس قوية جدا، لكن اذا اقتضى الأمر خروجك في هذه الفترة من النهار فيجب عليك سيدتي العمل على واقي للشمس، وينصح الخبراء في هذا الجانب بضرورة الانتظار مدة 30 دقيقة قبل خروجك لأنها هي الفترة التي تتكون فيها طبقة الحماية لبشرتك.

خامسا: شرب الماء بكميات وفيرة.

يجب عليك انستي ان تداومي على شرب الماء باستمرار خلال فترة الصيف، لأن الجسم خلال هذه الفترة من الموسم يفقد الكثير من رطوبته بالنظر الى درجات الحرارة خلال هذه الفترة من الموسم، لذلك فشربك للماء بكميات وفيرة في الصيف سيساعدك على الحفاظ على بشرة ناعمة ورطبة.

سادسا: الابتعاد قدر الإمكان عن تناول المشروبات الغازية.

نحن نعلم انه في هذه الفترة يحلو شرب المشروبات الغازية الباردة للتخفيف من درجة حرارة الجسم لكن انستي من بين الأمور التي يجب عليك اخذها بعين الاعتبار بشكل جدي هي الابتعاد قدر الإمكان عن تناول المشروبات الغازية، لأنها لا تؤدي الى الإضرار بالجسم فقط، بل إن تأثيرها يرخي بضلاله على بشرتك، وبناء على ذلك حاولي سيدتي استبدالهم بالمشوبات الصحية، كما ينصح خلال هذه الفترة بالتقليل من شرب المواد التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي أو القهوة، بالنظر لكونها تعمل على تقليل نسبة الماء داخل الجسم.

بعد ان عرفنا الروتين اليومي للعناية بالبشرة في فصل الصيف، والتي وجب عليك سيدتي اتباعه لحماية بشرتك، الأن نقدم لك مجموعة من النصائح الأخرى و المخصص، والتي تهم كل بشرة على حدى لذلك يمكن قراءة الوصفات المخصصة لنوع بشرتك.


أولا: العناية بالبشرة الدهنية في الصيف.
كيفية الاعتناء بالبشرة خلال فترة الصيف ! روتين يومي واجب اتباعه.


من الأمو التي يجب اخذها بعين الاعتبار بالنسبة لأصحاب البشرة الدهنية:


  • غسل الوجه مرتين فقط، لأن كثرة غسل الوجه الخاص بالبشرة الدهنية يعمل ذلك على تحفيز انتاج الدهون خلال أشهر الصيف.
  • فرك البشرة بلطف، وذلك لأن الدهون التي تنتجها البشرة تحافظ على ترطيب البشرة و تحميها من التهيج.
  • الابتعاد عن لمس الوجه باليدين، حتى لا تصبح البشرة دهنية أكثر.
  • استخدام تونر ذي النوعية القابضة للمسام.
  • تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين A بالنظر الى أنه يجعل البشرة الدهنية جد طبيعية، وننصح بتناول الجزر و البطيخ و السمك بكثرة.
  • العمل على تقشير البشرة مرة في الأسبوع فقط، ويمكن في هذا الاستعانة بالفواكه ك الليمون أو غيرهم لوضعهم كمقشر طبيعي.

ثانيا: العناية بالبشرة الجافة في الصيف.

توجد عدة أمور يجب أخذها بعين الاعتبار بالنسبة للبشرة الجافة خلال شهر الصيف وهي كالتالي:
تجنب الاستحمام بالماء الساخن، وعدم الإكثار من الاستحمام، وكذلك استخدام صابون جاف ويجب أن يكون خالي من العطور.
استخدام مرطب البشرة، ويفضل ان يكون المرطب يحتوي على السيراميد.

ثالثا: العناية بالبشرة المختلطة في فصل الصيف.

البشرة المختلطة هي اكثر بشرة تكون متضررة خلال فترة الصيف، وذلك بالنظر الى أنه يصعب إجاد منتجات تكون مخصصة لهذه النوعية من البشرة، وبناء على ذلك نقدم لك وصفة مجربة اثبتت مفعولها مع الكثير من النساء و هي:

المكونات:
كيفية الاعتناء بالبشرة خلال فترة الصيف ! روتين يومي واجب اتباعه.



  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • ملعقة كبيرة ياغورت (زبادي)
  • ملعقة كبيرة ماء ورد.

طريقة التحضير.


  • خلط المكونات.
  • وضعها على البشرة بالتساوي.
  • يترك القناع على البشرة لمدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة.
  • بعد مرور الوقت يتم غسل البشرة بالماء العادي.

         

رابعا: العناية بالبشرة الحساسة في فصل الصيف.

اذا كنا قلنا أن البشرة المختلطة هي أكثر بشرة تكون متضررة من فصل الصيف فإن البشرة الحساسة هي اكثر من ذلك، بالنظر الى ان هذه البشرة يعاني اصحابها في جميع الفصول، بحيث انه يجب عليهم اخذ الحيطة و الحذر مع بشرتهم خصوصا في فصل الصيف، وما يجعل هذه البشرة حساسة لأنها تكون هشة، فاستخدام أي منتج للعناية لا يناسب مع هذه البشرة قد يؤدي ذلك الى مشاكل كثيرة، لذلك يفضل قيام أصحاب هذه البشرة باستخدام المواد التي تكون طبيعية من ذلك مثلا العسل الطبيعي الذي يعمل على تهدئة تهيج البشرة. 



لا تنسي مشاركة الموضوع مع أحبابك 






الاسمبريد إلكترونيرسالة