-->
U3F1ZWV6ZTQ4NjkxMTI4MjY3X0FjdGl2YXRpb241NTE2MDMzMDI4NjE=
recent
اخر المستجدات

كيفية العناية بالحديقة المنزلية

 

كيفية العناية بالحديقة المنزلية


فيما يلي أهم 10 نصائح للاستعداد للحديقة من المحتمل أن يكون البستانيون الأكثر ذكاءً قد وضعوا بالفعل خططهم ، لكن لم يفت الأوان بالنسبة لبقيتنا. مع البستنة ، يكون التوقيت هو كل شيء تقريبًا ، لذا ابدأ بأسرع ما يمكن للاستفادة من موسم النمو الطويل في المستقبل.


1- أبدأ في زراعة البذور في الداخل

اعتمادا على ما تريد أن تزرع وأين تعيش، قد تكون هذه النصيحة بعد فوات الأوان (ولكن يمكنك محاولة للعب اللحاق بالركب أو حفظه للعام المقبل!). بدء زراعة البذور في الداخل يمنحك الأسبقية حتى في موسم النمو وأرخص من شراء النباتات المبتدئين.

كل شيء سهل بزراعة النباتات (يمكنك تحويل أكواب القهوة إلى الأواني بداية للزراعة، وتكون لطيفة مع الشتلات الخاصة بك عن من صب الماء عليها. إنهم مجرد أفكار حتي الاطفال يستطيعون تنفيذها بعد كل شيء. وعند زرع ضعهم في الهواء الطلق مع لفات منشفة ورقية قديمة.)

 

2-جرب مشروع البستنة كحديقة

 

ماذا لو كنت تريد حديقة ولكن لا تعرف من أين تبدأ على الإطلاق؟

أو حاولت ولكن ليس لديك إلهام طبيعي؟ يمكن لهذه الأفكار والموارد الأولية ، مثل زراعة حديقة ، أن تسهل عليك عملية البستنة بنجاح للمرة الأولى أو الخمسين. حديقة صغيرة بها أكيس من تربة على وجه الخصوص ليست فقط منخفضة الجهد ، فهي تتغلب على مشاكل التربة وتساعد في بناء التربة للعام المقبل. أيضًا ، إذا كان لديك أطفال ، فتأكد من إشراكهم أيضًا. إنه ليس تعليميًا وممتعًا فحسب ، بل قد يحولهم إلى أكلة صحية أيضًا .

 


3-تجهيز التربة الخاصة بك

إلى جانب رؤية نباتاتك تنمو (وحصاد الخضروات ، إذا كان لديك حديقة نباتية) ، فإن أحد أكثر جوانب البستنة متعةً هو شراء البذور أو الغرسات ووضعها في التربة. العمل اليدوي المتمثل في تفتيت كتل التربة وتجريفها وتهويتها؟ ليس كثيرا. لكن عليك أن تجهز التربة قبل أن تزرع.

 

كيفية عمل التربة :

 

إذا كان محصول العام الماضي قد استنفد المحتوى الغذائي للتربة ، فستحتاج إلى تعديله قبل الزراعة مرة أخرى. تتضمن عملية تعديل التربة إضافة مواد من أجل زيادة أو تعديل الخصائصالفيزيائية للتربة. تحتاج التربة الرملية ، على سبيل المثال ، إلى تعديلات تزيد من قدرتها على الاحتفاظ بالمياه والمغذيات ، بينما تحتاج التربة الطينية إلى تعديلات تعمل على تحسين التهوية والمسامية. اختر مجموعة أدوات اختبار التربة من مركز تحسين المنزل المحلي لتحديد توازن درجة الحموضة في قطعة الأرض. هذا ، بالإضافة إلى نوع التربة التي لديك ، يحدد نوع الراحة التي ستحتاجها. تأكد من إحضار كيس صغير من التربة معك عند ذهابك لشراء العدة وتوفير رحلة العودة لشراء التعديلات اللازمة. بمجرد الانتهاء من إجراء جميع التعديلات التي تحتاجها ، "

 

4-اصنع سمادًا لتنشيط حديقتك

كيفية العناية بالحديقة المنزلية


السماد هو الوقود الخارق للنباتات. يمكنك تحويل بقايا الطعام والأوراق ومقصات الحشائش وغيرها من "النفايات الخضراء" غير المجدية مثل هذه إلى أسمدة غنية بالمغذيات وتعديلات التربة لنباتاتك. ستنتج حاوية السماد التي تعمل بالديدان سمادًا في وقت أقل بكثير من الأنواع الأخرى من النوع الهوائي ، ولكن إذا لم تكن حريصًا على أن تكون قريبًا جدًا من سلة كبيرة من الديدان ، يمكنك صنع شاي سماد بدلاً من ذلك ، وخلط الطعام القديم قصاصات للحصول على سماد فوري ، أو معرفة ما إذا كان مجتمعك يقدم سمادًا مجانيًا (ونشارة) . بعد تطهير منطقة الزراعة وإزالة الأعشاب الضارة ، أضف طبقة 4 بوصات من السماد العضوي إلى أسرة جديدة وعملها جيدًا في التربة مع أي مغذيات أخرى.


5-تقليم الشجيرات والأشجار ، وتقسيم النباتات المعمرة

كيفية العناية بالحديقة المنزلية


الشتاء هو أفضل وقت لتقليم أشجارك وشجيراتك ، قبل أن يؤدي النمو الجديد والطقس الدافئ إلى زيادة خطر الإصابة بالأمراض. فقط تأكد من القيام بذلك بشكل صحيح ، لئلا تسبب ضررًا لا يمكن إصلاحه للشجرة أو الشجيرة ولتقليم أشجار الفاكهة قبل أن تبدأ البراعم في التفتح ، وإلا يمكنك الحصول على محصول أصغر بسبب الضغط على الشجرة. إنه أيضًا وقت جيد لتقسيم النباتات المعمرة قبل أن تبدأ النباتات في النمو الربيعي.

 

6-اختر النباتات الجديدة بحكمة

كيفية العناية بالحديقة المنزلية


تحتاج النباتات إلى أن تكون مطابقة للبيئة التي ستعيش فيها - التربة والإضاءة والظروف المناخية الأخرى. ربما لم يتمكن حتى أفضل البستانيين من جعل النباتات المحبة للشمس مثل الإقحوانات تزدهر في الظل. الخبر السار هو أن العديد من النباتات ليست صعبة الإرضاء. هذه سبعة من أسهل أنواع الخضروات التي يمكن زراعتها في حديقتك ، والنباتات التي لا تحتاج إلى الكثير من الماء ، وأنواع النباتات التي تعمل بشكل جيد في الأماكن المشمسة والمظللة ، والخضروات التي توفر لك أكبر قدر من المال مقابل مجهودك . يمكنك أيضًا التفكير في النباتات التي تنمو بشكل أفضل معًا. بشكل عام ، لاختيار النبات المناسب للمكان المناسب ، فكر في مقدار ضوء الشمس الذي يحصل عليه الموقع ، ورطوبة التربة ، ومنطقة القساوة في منطقتك. يمكن أن تساعد الأدوات التقنية مثل مستشعرات النباتات في تحسين حديقتك أيضًا.


7-. تعرف متى تزرعها وتحصدها

الأشياء الأخرى التي يجب أن تعرفها عن أصدقائك النباتيين الجدد هي المدة التي سيستغرقونها في النمو ، ومدى نموهم ، وإذا كانوا من الخضروات ، فمتى يمكنك تناولهم أخيرًا. يقدم هذا الرسم البياني نظرة عامة على العديد من الخضروات (خاصة بنصف الكرة الشمالي). يمكنك أيضًا استخدام تقويم المزارع للعثور على مزيد من المعلومات. بالنسبة للأنواع الأخرى من النباتات ، قد لا داعي للقلق كثيرًا. تميل دور الحضانة إلى تخزين النباتات عندما تزهر ، لأن هذا هو الوقت الذي تكون فيه أكثر جاذبية ، لذلك يمكنك المشي وشراء ما تريد (وهو مناسب لهذا المكان لتجميل مساحتك الخارجية).

 

8- معايرة وأتمتة حديقتك

أخيرًا ، تعتبر البستنة هواية ممتعة ، ولكنها أيضًا عمل شاق في بعض الأحيان. اجعل الأمر أسهل على نفسك قليلاً مع بعض حيل البستنة. على سبيل المثال ، قم بمعايرة المرشات بحيث تسقي حديقتك دائمًا بشكل صحيح (مما يعني ، بأقل قدر ممكن ، الحفاظ على المياه). قم ببناء نظام ري بالتنقيط حتى لا تنسى أن تسقي حديقتك أبدًا ، أو اصنع أنظمة سقي نباتات أوتوماتيكية باستخدام الأكياس البلاستيكية . إذا كنت تقوم بأعمال البستنة في حاويات 


لا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائق















الاسمبريد إلكترونيرسالة